Monthly Editorial  
Economic Letter
(Economic Letter)
اشتراك مجاني

أخبار القطاع المصرفي
بنك سوسيته جنرال في لبنان يدعم تطوير ريادة الأعمال النسائية من خلال مسابقة "المرأة الفرنكوفونيّة صاحبة الأعمال
1 تشرين الأول، 2018
معرض الصور                          Previous Photo   Next Photo

برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وبحضور معالي وزير الدولة لشؤون المرأة،  جان أوغاسابيان ، وفيليب دوبوا ، المدير العام المنتدب لـSGBL، نظّمت الوكالة الجامعيّة الفرنسيّة و Berytech ولوريان لو جور وLe Commerce du Levant وSGBL، أمس، المباراة النهائيّة للنسخة السابعة من مسابقة "المرأة الفرنكوفونيّة صاحبة الأعمال" (Femme Francophone Entrepreneure) وذلك في حرم الإبتكار والرياضة في جامعة القديس يوسف في بيروت (USJ).

هذه المبادرة، التي تعزّز دور المرأة اللبنانيّة في مجال ريادة الأعمال، سلّطت الضوء على مشاريع 5 نساء طموحات تمّ اختيارهنّ من قبل لجنة تحكيم أولى مؤلّفة من ممثّلين عن شركاء المسابقة، بما فيهم SGBL. دافعت المتسابقات الخمس اللواتي وصلن إلى التصفيات النهائيّة عن مشاريعهنّ خلال المباراة النهائيّة، أمام الجمهور ولجنة من الخبراء. بعد تقديم العروض،تشاركت كلّ من مايا باشا، مؤسّسة Sidelick، وهي خدمة رعاية مبتكرة بالحيوانات الأليفة، ومارييل خياط ، مؤسِّسة شركة كلّنا، وهي شركة ترسل للمغتربين ومحبّي لبنان طروداً شهريّة تحتوي على منتجات من بلدهم الأم، جائزة قدرها 20 ألف يورو.  وسوف تستفيد كلّ منهما من دعم ومرفقة Berytech لهما. 

من جهتها، قالت جوانا بالوغلو، مسؤولة التواصل المؤسّسي في SGBL: "إن هذا المشروع يتماشى تماماً مع استراتيجيتنا في المسؤوليّة الاجتماعيّة. نحن ندعم باستمرار إنشاء الشركات الناشئة وتنمية روح المبادرة النسائيّة في لبنان. كمصرف مواطني  ملتزم، يرعى بنك سوسيته جنرال في لبنان العديد من المبادرات في المسؤوليّة الاجتماعيّة بشكل يومي، بالإضافة إلى دورنا كشريك دائم للأنشطة الفرانكوفونيّة في البلاد. "

 


 
 
© 2012 abl.org.lb جميع الحقوق محفوظة
Saifi, Gouraud Street - PO Box 976 Beirut, Lebanon
جمعية مصارف لبنان
بيروت، الصيفي، شارع غورو، بناية الجمعية
الرمز البريدي: بيروت 1212 2028 لبنان
ص.ب. رقم: 976 بيروت، لبنان
هاتف/فاكس: 970500/1 (1) (961)