Monthly Editorial  
Economic Letter
(Economic Letter)
اشتراك مجاني

أخبار القطاع المصرفي
جمعية "عِلمك بعلِّم" تتعاون مع بنك لبنان والمهجر والاتفاق العالمي للأمم المتحدة – شبكة لبنان لتؤمن التعليم للجميع
3 تشرين الأول، 2018
معرض الصور                          Previous Photo   Next Photo

مع بداية العام الدراسي 2018-2019، يستعد 25 مدرسًا مدربًا تخرجوا حديثًا من ورشة العمل الصيفية للانضمام إلى 28 مدرسة منتشرة في المناطق اللبنانية النائية والمساهمة في تقديم تعليم جيد إلى تلامذتها وطلابها.

وأتت هذه المبادرة كنتيجة لتعاون جمعية "علمك بعلِّم" Teach for Lebanon مع بنك لبنان والمهجر والاتفاق العالمي للأمم المتحدة – شبكة لبنان GCNL، وبفضلها سيستفيد 6500 طالب وطالبة من مهارات الزملاء (أي المدرسون المدربون والمتخصصون والعاملون بدوام كامل) الذين تم تدريبهم حول أحدث مقاربات التعليم لضمان تعليم جيد في المناطق النائية في لبنان. وتجدر الإشارة أنه بفضل الزملاء المتخرجين في هذه الدورة تمكنت جمعية "علمك بعلِّم" Teach for Lebanon من إضافة مدرستين جديدتين إلى شبكتها.

وتندرج هذه المبادرة من ضمن نشاطات بنك لبنان والمهجر في مجال المسؤولية الاجتماعية التي يوليها المصرف أهمية كبيرة، وانطلاقًا من تبنيه الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة. تتركز نشاطات المصرف بشكل كبير على دعم التعليم وتحسينه، وتأمين الإرشاد للشباب، والتوعية للطلاب.

تشكل جمعية "علمك بعلِّم" Teach for Lebanon جزءًا من مبادرة "التعليم للجميع" التي تضم 45 دولة  وهي شبكة دولية من المبادرات الاجتماعية المستقلة التي تعمل على الفرص التعليمية في بلدانهم من خلال جمع وتدريب القادة المستقبليين الموهوبين. إنها جمعية غير حكومية مسجلة لدى وزارة الداخلية والبلديات ويتركز عملها على ضمان التعليم الجيد للمدارس الرسمية أو المدارس الخاصة المجانية أو شبه المجانية من خلال تأمين مدرسين بدوام كامل (زملاء) من المتخرجين الشباب الذين يتبعون برنامج ارتفاق مطور بدقة ويدوم سنتين.


 
 
© 2012 abl.org.lb جميع الحقوق محفوظة
Saifi, Gouraud Street - PO Box 976 Beirut, Lebanon
جمعية مصارف لبنان
بيروت، الصيفي، شارع غورو، بناية الجمعية
الرمز البريدي: بيروت 1212 2028 لبنان
ص.ب. رقم: 976 بيروت، لبنان
هاتف/فاكس: 970500/1 (1) (961)