Monthly Editorial  
Economic Letter
Abonnement gratuit

أخبار الجمعية
جمعية مصارف لبنان تجدّد التأكيد على التزام الإمتثال والشفافيّة وإحترام قواعد العمل المصرفي الدولي  -  16 mai 2018
Plus de photos                          Previous Photo   Next Photo

عقد مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان إجتماعاً ظهر يوم الثلاثاء في 15 أيار 2018، وصدر عنه البيان الآتي نصّه:

1-  أبدى مجلس الإدارة ارتياحه الكبير لإتمام الإستحقاق النيابي في أجواء أمنية هادئة ووفق إجراءات تنظيمية وإدارية سليمة شكّلت نجاحاً للعهد وللحكومة وعزّزت الممارسة الديموقراطية للشعب اللبناني. وأمل المجلس أن يشكّل إنجاز هذا الإستحقاق بداية نقلة نوعية في حياة لبنان العامة باتجاه المزيد من تفعيل عمل المؤسّسات الدستورية وأداء الإدارة العامة وتنشيط الحركة الاقتصادية في البلاد ومكافحة الفساد المستشري وتقوية سلطة الدولة.

2-  دعا المجلس القوى السياسية كافة الى إتمام الإستحقاقات الدستورية المقبلة في أسرع وقت ممكن، ولا سيّما التعجيل في تشكيل حكومة جديدة يكون في أولويّات بيانها الوزاري وبرنامج عملها للمرحلة القادمة إجراء الإصلاحات الجذرية والبنيوية الموعودة في المجالات المالية والإدارية والإقتصادية وتنفيذ المقرّرات المتّخذة في المحافل والمؤتمرات الدولية التي سبقت الإنتخابات النيابية الأخيرة (سيدر، وروما وبروكسيل) لما فيها من مبادرات ومشاريع والتزامات محفّزة للنمو الإقتصادي والاستقرار الاجتماعي في لبنان.

3- أكّد المجلس بالإجماع على أهمية بناء الدولة العادلة والقادرة بعيداً عن مشاركتها سلطتها من أيّ جهة كانت. وذكَّر المجلس بأن الشعب اللبناني تحمّل أعباء ضريبية جديدة وكبيرة في سبيل تقوية الدولة بجميع وظائفها.

4- بمناسبة إنجاز الانتخابات النيابية والعمل لتأليف حكومة جديدة، أعاد المجلس التأكيد على التزام القطاع المصرفي اللبناني، في كلّ الظروف، تطبيق قواعد الإمتثال والشفافية تحت سقف السلطات النقدية والرقابية الرسمية، والحرص على أدائه المعهود والمتميّز بحسن إدارة المخاطر وباحترام قواعد العمل المصرفي الدولي بصورة دقيقة، ولا سيّما القواعد الأميركية والأوروبية ضماناً لإنخراط لبنان الآمن والمستدام في المنظومة المالية الدولية.

 
 
Copyright © 2012 abl.org.lb. Tous droits réservés
Saifi, Gouraud Street - PO Box 976 Beirut, Lebanon
ASSOCIATION DES BANQUES DU LIBAN
Beyrouth, Saifi, Rue Gouraud, Imm. ABL
Code Postal: Beyrouth 2028 1212 Liban
B.P.: 976 Beyrouth, Liban
Tel/Fax: (961) (1) 970500/1