التطوير التنظيمي
من خلال مساعدة المصارف على تصميم كيفية إدارة المواهب، والتخطيط لعملية تهيئة البدلاء وتأمين الاستمرارية في الخبرات الوظيفية، وإقرار سلّة المداخيل الإجمالية والحوافز، ووضع أنظمة التصنيف الوظيفي وبرامج تقييم الأداء، وذلك وفقاً لأفضل الممارسات.
المسؤولية المجتمعيّة للشركات
من خلال مساعدة المصارف على اعتماد سياسات أكثر استدامةً وأكثر التزاماً بمقتضيات المسؤولية المجتمعية، في مقاربة مجالات حديثة مثل تأمين راحة العاملين، واستخدام الطاقة، والحدّ من الهدر والانبعاثات السامة، ودور القطاع المصرفي في مساندة أنشطة المجتمع المدني، وبناء القدرات، الخ...
التدريب والتطوير
مواصلة تنظيم نشاطات تدريبيّة مشتركة بين المصارف وداخلية (محاضرات، ورش عمل، دورات تدريبية مكثفة، دورات تدريبية متخصصة ...) لجميع العاملين في القطاع المصرفي في مختلف المناطق اللبنانية، وذلك وفق برنامج سنوي متّفق عليه مع لجنة الموارد البشرية في الأمانة العامة وموافَق عليه من مجلس إدارة الجمعيّة.
برنامج التدريب لعام 2024 في مطلع السنة. وتقوم المديرية بإعلام المدراء العامّين و
مدراء الموارد البشرية في المصارف بالجدول الزمني للنشاطات المذكورة بعد الإتّفاق عليه مع المدرّبين. تتولّى إدارات المصارف تسجيل الموظفين الراغبين في حضور نشاطات التدريب بواسطة البريد الإلكتروني عبر
ملء استمارة التسجيل, أو من خلال وسائل التواصل التقليدية (البريد، الهاتف، الفاكس). كما ترحّب المديرية بأية
مقترحات أو تعليقات.ذات صلة بعملها، ويمكن الإطّلاع على كامل أنشطتها المنجزة في السنة المنصرمة
يمكن الحصول على العديد من الكتيّبات والأدلّة المصرفية التي أسهمت المديرية في إعدادها وإصدارها ضمن منشورات جمعية المصارف..